أخر الاخبار

وداعًا صديقي العزيز الغالي الأسير المحرر مهراب فؤاد القيشاوي "أبو رامي" نصير الغلابا ووزيرهم رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه


كتب/ هشام ساق الله
صدمت وانا اطالع صفحات الفيس بوك هذا الصباح برحيل الأخ والصديق العزيز الأسير المحرر مهراب فؤاد االقيشاوي أبو رامي في مدينة رام الله اثناء وجوده هناك كي يراجع المستشفى الاستشاري لأصابته بمرض سرطان الدم رحمك الله واسكنك فسيح جنانه اخي وصديقي العزيز أبا رامي مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

سيتم تشيع جثمانه في مدينة غزه فور وصول الجثمان وسيتم الصلاة علية في مسجد السرايا وسيتم دفنه في المقبرة الشرقية ويقام له بيت عزاء امام بيته لمدة ثلاثة أيام الشارع المقابل مرطبات كاظم .

أتقدم بالتعازي الحارة من أصدقائي ال القيشاوي الكرام كل باسمة ولقبة وصفته واشقاءه الأعزاء وشقيقاته وزوجته وابنائه رامي وفؤاد وكريماته اثيل وملك واخص بالذكر أصدقائي الأعزاء نائل القيشاوي ونادر القيشاوي وايهاب القيشاوي واتقدم من اصدقاءه كوادر حركة فتح ومن عاش معه في الاسر وكل من عرف هذا الرجل.

ودعا صديقي العزيز أبا رامي فقد تكلمت معه فور علمي قبل أسبوعين بوقوعه وكسر في يده بعد ان نشر الصديق العزيز سلطان حميد صوره له واتصلت واطمأنت علية وقال انه بخير وعدت قبل أيام وتحدثت مع صديقي رامي السويركي الذي بكى وانا اتحدث عنه واستذكرنا الحبيب ابورامي يالله هذا الموت يأخذ منا اصدقاءنا الأعزاء رحمك الله اخي ابورامي .

الأخ الصديق العزيز مهراب فؤاد القيشاوي مواليد مدينة غزه عام 1971 من عائلة غزية مناضلة تلقى تعليمة في مدارسس الرمال وحصل على الثانوية العامه واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني 36 شهر في معتقل انصار 2 وانصار 3 وهو احد الكوادر المتميزين في حركة فتح له راي وفكر ومواقف رجولية رحمك الله مهراب واسكنك فسيح جنانه .

كان رحمه الله ناشط على الفيس بوك يكتب في مواضيع بوستات يعجز ويجبن عنها الكثير وكان له مواقف واضحة يقولها امام الكبير والصغير كان شجاعا ورجل صدامي يخدم من يطلبه للخدمه رغم انه كان يعاني من الفقر الا انه مابيقصر بأحد من اصدقاءه يشارك الجميع في كل المناسبات السعيدة والحزينة.

التحق مبكرا في صفوف حركة الشبيبه الطلايه وهو في المرحلة الاعداديه بمدرسة اليرموك وكان احد اهم نشطاء مدرسة فلسطين الثانوية وحصل على التوجيهي وتسجل للدراسة في روسيا ودرس فيها عام واحد ثم عاد الى غزه وعمل في مجال الطراشة والجبس والتحق في كلية غزه بعد ان تم اعتقاله قبل انهاء التوجيهي وحصل على الثانوية العامه فيها مع كوكبة من شباب حركة فتح الذين منعهم الاحتلال والاسر من اكمال دراستهم .

اخر مره التقيته كانت امام محل السوسي لبيع الفلافل في شارع عمر المختار وقف معي وجلب لي السندويشات وتحدثنا يومها وقال لي انه لدية تحويلة على رام الله وانه سيسافر خلال أيام رحمك الله مهراب .

أصيب منذ عدة سنوات بمرض سرطان الدم تلقى علاج في غزه ونابلس ورام الله وكان مداوم على تلقي العلاج والجرعات والتحاليل وهو يتقاضى راتب اسير مناضل من هيئة الاسرى وكان له موقف مشرف حين كان حدث تمييز جغرافي بين غزه والضفة حين كان يتقاضى الأسير نصف راتب في غزه وشكل لجنة واصبح هو منسقها واضرب هو واسرى قطاع غزه امام مقر هيئة الاسرى وتحدث مع وزير الاسرى الأخ المرحوم قدري ابوبكر عدة مرات وطالب بحقوق الاسرى ورواتبهم المتأخرة كلها .

رحمك الله اخي ابورامي واسكنك فسيح جنانه فهو رجل متابع جيد للشان التنظيمي والحياتي ورجل يقول كلمة الحق رحمك الله اخي مهراب واسكنك فسيح جنانه .

ترك المرحوم ابورامي زوجته وابنائه رامي وفؤاد وكريماته اثيل وملك وجيش من الأصدقاء والمحبين .







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-